21.11.2008, 02:47pm بتوقيت العراق   العربية كوردي English
الرئيس طالباني يستقبل رئيس مجلس النواب محمود المشهداني        رئيس الوزراء نوري المالكي يستقبل وزير الداخلية التركي        نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يستقبل وفدا برلمانيا اوكرانيا        نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يستقبل وفد مجلس عشائر الرصافة        
الصفحة الاولى
آخر الأخبار
أخبار العراق
أخبار الشرق الاوسط
أخبار العالم
إقتصاد
علوم وتكنولوجيا
منوعات
مواقع ألكترونية
الصحة والحياة
تقارير خاصة
ألاخبار الرياضية
اخبار ساخنة
رسالة اخبارية
  ادخال  

 
الصحة والحياة
الشاي يحرس شرايين النساء
الخميس, 21.02.2008, 05:29am (GMT)

تشير نتائج دراسة فرنسية الى ان النساء اللائي يشربن الشاي ربما يحمين انفسهن من انسداد الشرايين ومن ثم تقليل خطر الاصابة بامراض القلب والجلطة الدماغية.

ووجد الدكتور محمود زريق وزملاؤه ان احتمالات تكون ترسبات في الشرايين السباتية في الرقبة قلت لدى النساء المسنات اللائي تحدثن عن شربهن ثلاثة اقداح من الشاي على الاقل يوميا بالمقارنة مع النساء اللائي كن يشربن كمية اقل.

وينشر الباحثون وكلهم يعملون في المعهد الوطني الفرنسي للابحاث الطبية (انسيرم) نتائجهم في دورية تصلب الشرايين والتخثر وبيولوجية الاوعية الدموية ".

وحلل فريق زريق مقاييس الاشعة فوق الصوتية لترسبات الشرايين السباتية بين 2613 رجل و3984 امرأة كانت اعمارهم تبلغ نحو 73 عاما في المتوسط وصلتها بشرب الشاي والعادات الغذائية الاخرى والتاريخ الطبي والشخصي الذي تم الحصول عليه خلال مقابلات شخصية اجريت في الفترة من 1999 الى 2001.

وكانت ترسبات الشرايين السباتية واضحة في 44 في المئة من النساء اللائي لا يشربن الشاي وفي 42.5 في المئة من النساء اللائي تحدثن عن شرب ما بين قدح وقدحين شاي يوميا وفي 33.7 في المئة ممن تحدثن عن شرب ثلاثة أقداح او اكثر من الشاي يوميا.

ويشير الباحثون الى ان الصلة بين قلة حالات حدوث ترسبات في الشرايين السباتية وزيادة المعدل اليومي لاستهلاك الشاي كانت مستقلة عن العادات الغذائية الاخرى والتعليم .

ووجد الفريق انه"لا توجد صلة بين استهلاك الشاي وتكون الترسبات في الشرايين السباتية عند الرجال".

ولم يجمع الباحثون معلومات بشأن أنواع الشاي التي تم شربها او مدة شرب الشاي بين المشاركين كما لم يوضحوا سبب حدوث هذه الصلة بين النساء وليس الرجال.


تعليقات (0)        طباعة        أخبر صديق        للأعلى




 
. قلة النوم تفاقم مخاطر الوفاة
. الحصول علي غذاء صحي ليست عملية معقدة
. التوتر يسبب ضعف الذاكرة
. 3 خطوات لضبط مزاجك المتأرجح
. التدخين يقتل نحو مليون شخص سنويا في الهند
. دواء بريطاني يعالج الصلع ويعيد نمو الشعر من جديد
. العصير يعتبر صيدلية لعلاج معظم الامراض
. تناول الطعام أمام الحاسوب يساهم بالسمنة وسوء التغذية
. شرب الماء على معدة خالية يعالج عدة امراض خطيرة
. نقص التغذية لدى الامهات تقضي على حياة الأطفال
أحد إثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
            1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30            
November 2008
إعلانات
الصفحة الرئيسية | آخر الأخبار | أخبار العراق | أخبار الشرق الأوسط | أخبار العالم | اقتصاد | علوم وتكنولوجيا | منوعات | خدمات | الطقس
الصحة والحياة | تقارير خاصة | تليفزيون العراقية | العراقية 2 | العراقية الرياضية | إذاعة جمهورية العراق | إذاعة القرآن الكريم
اتصل بنا | من نحن | خارطة الموقع | RSS | أضفنا للمفضلة
حقوق الخدمة محفوظة للشبكة العراقية – تنفيذ شبكات علامة