12.05.2008, 01:40am بتوقيت العراق   العربية كوردي English
رئيس الوزراء يستقبل عددا من اعضاء البرلمان البريطاني        رئيس الوزراء يرحب بقرار التيار الصدري بسحب المظاهر المسلحة        الدباغ:الحكومة تدعم اتفاقا بين الائتلاف والتيار الصدري لحفظ الامن في مدينة الصدر        مكتب مستشار الامن القومي:المعتقلون السعوديون الذين لم تجد اي ادلة جنائية ضدهم يعاقبون على تجاوز الحدود والدخول بصورة غير شرعية الى العراق         زيباري يصل إلى القاهرة للمشاركة في الاجتماع الطارىء لجامعة الدول العربية        السنيد: هناك تحسن ايجابي ستشهده مدينة الصدر خلال الايام المقبلة        مجلس النواب يستضيف وزير الزراعة لبحث شحة المياه وانخفاض الانتاج الزراعي        قائد عمليات نينوى:نفذنا(92) هدفا خلال اليوم الاول من العمليات في الموصل        
الصفحة الاولى
آخر الأخبار
أخبار العراق
أخبار الشرق الاوسط
أخبار العالم
إقتصاد
علوم وتكنولوجيا
منوعات
مواقع ألكترونية
الصحة والحياة
تقارير خاصة
ألاخبار الرياضية
اخبار ساخنة
رسالة اخبارية
  ادخال  

 
الصحة والحياة
10 دقائق في الشمس تحميك من الشيخوخة
الخميس, 08.05.2008, 05:27am (GMT)

تقترح دراسة جديدة بأن رفع فيتامين دي ربّما يكون له منافع طويلة المدى للتقدم في السن. وفقا لدراسة جديدة نشرت في المجلّة الأمريكية للتغذية السريرية يمكن أن يكون لفيتامين دي منافع مرتبطة بالتقدم بالعمر لأنه يعمل على تقليل الالتهاب.

وفي دراسة وراثية لأكثر من 2،100 توأم نسائي ما بين عمر 19 إلى 79، وجد باحثون بريطانيون وأمريكان بأن مستويات فيتامين دي الأعلى ارتبطت بإجراءات وراثية محسّنة من الشيخوخة الدائمة والإجهاد المزمن.

وباستعمال أداة قياس وراثية تعرف باسم leukocyte telomere (إل تي إل)، وجد الباحثون بأن أولئك الذين يملكون مستويات أعلى من فيتامين دي كان لديهم "إل تي إل" أطول، مما يشير إلى مستويات أدنى من الإجهاد والالتهاب. اختلاف المعيار بين أولئك الذين يملكون مستويات أعلى وأوطأ من فيتامين دي كان مكافئا إلى 5 سنوات من التقدم في السن.
كذلك وجد البحث السابق أن القياس القصيّر من "إل تي إل" يرتبط بمخاطرة مرض القلب ويمكن أن يكون إشارة لالتهاب مزمن – وهو عامل رئيسي في عملية التقدم في السن. بينما هناك عدّة عوامل حياتية تؤثّر على طول المعيار بضمن ذلك السمنة والتدخين وقلة النشاط البدني، لاحظ الباحثين بأنّ رفع مستويات فيتامين دي ساهم في تغيير بسيط للتأثير على هذه العلامة المهمة.

وينصح العلماء بالوقوف على الأقل من عشر إلى خمس عشرة دقيقة خارجا عند شروق الشمس، مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع خلال الربيع والصيف. للحصول على الكمية الكافية من فيتامين د.

أما الأشخاص المعرضين للإصابة بنقص فيتامين د، وفق لمركز أبحاث السرطان/ بريطانيا، فتشمل ذوي البشرة السمراء والحنطية، الذين يرتدون ملابس عازلة للشمس، والذين لا يخرجون من المنزل كثيرا.

يعتبر الحليب مصدر أساسي للكالسيوم وفيتامين دي، وإحدى المصادر الغذائية القليلة التي تزودنا بفيتامين دي، ويوصى بتناول 3 أكواب من الحليب القليل الدسم أو الخالي من الدهن يوميا، الذي يحتوي على 900 ملغرم من الكالسيوم، 300 آي يو فيتامين دي و80 ملغرام من المغنيسيوم يوميا.


تعليقات (0)        طباعة        أخبر صديق        للأعلى




 
. 3 خطوات لتجنب الإصابة بعدوى الزكام
. زراعة الأشجار حل جذري للقضاء على أمراض التنفس
. وأخيرا، علاج جديد يسيطر على الايدز
. البندورة تحمى الجلد من أشعة الشمس
. تمارين الأيروبكس تمنح القوة والحيوية
. الهروب إلى الهدوء
. قبلة الحياة غير مجدية للإفاقة من الإغماء
. تناول الدهون قد يزيد احتمال الإصابة بالعقم
. طبق الهرم الغذائي خلال وجباتك اليومية
. ساعات نوم البشر تتراجع والنتائج خطرة صحياً ونفسياً
أحد إثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
May 2008
إعلانات
الصفحة الرئيسية | آخر الأخبار | أخبار العراق | أخبار الشرق الأوسط | أخبار العالم | اقتصاد | علوم وتكنولوجيا | منوعات | خدمات | الطقس
الصحة والحياة | تقارير خاصة | تليفزيون العراقية | العراقية 2 | العراقية الرياضية | إذاعة جمهورية العراق | إذاعة القرآن الكريم
اتصل بنا | من نحن | خارطة الموقع | RSS | أضفنا للمفضلة
حقوق الخدمة محفوظة للشبكة العراقية – تنفيذ شبكات علامة